نتائج الانتخابات ....بداية صناعة المشروع الوطني ؟


كتابات - علي التميمي

الان تبددت غيمة وومن يفعل ذلكيادةسترحل غيوم اخرى اذا استثمر هذا التغيير بطريقة علميه تفوت على الاميه السياسيه وقاحتها واستخفافها بالاصاله الوطنيه العراقيه ؟..وللعشوائيه التي استمرت خمس سنوات فان هناك الكثير الذي يحتاج الى التغيير . وهناك الكثير من الشوائب التي صعدت مع موجة التغيير لابد لها من التراجع بشكل هادئ لان الحكمه تقتضي معرفة الية الحكم ونفسية الذين يتجمعون حول مائدة التغيير لاسيما وان المرحله
محملة باثقال الماضي ؟..وصناعة القوائم التي حصلت على الاغلبيه هي الاخرى تمت في ظروف اختناق سياسي وارباك اجتماعي كبير ؟..وادواتها لازالت تحتاج الى المزيد من المراجعه ؟..والذين خسروا بعض مواقعهم التي اخذوها بدون استحقاق لازالوا يمنون انفسهم باكثر مما يستحقون ؟...والوامل الخارجيه التي ساعدتهم في الماضي القريب لازالت قريبه منهم ؟..ولم تتراجع عن الرهان معهم الا اذا استطاع الوطنيون ان يحسنوا ادارة هيكلية مجالس المحافظات بقيادات هي ارقام حقيقيه وليست مجرد افراد تملاء المقاعد وتاخذ الرواتب وتتلهى بالايفادات واقامة صداقات مع المقاولين والانشغال بالهموم الخاصه وبالحمايات والمظاهر الشخصيه ؟.. كما فعل الذين كانوا قبلهم ؟....ان اعادة الروح الوطنيه الى مجالس المحافظات هي الخطوة الاولى الى اعادة الروح الوطنيه الى القرار العراقي بعد تنقيته من اجواء الاميين والجهله والطائفيين والعنصريين والمرتبطين باللوبيات الاجنبيه ؟...وهذه الخطوة تحتاج الى الجراءة ونكران الذات والاخلاص للوطن فقط وفقط ؟...وعند ترشيح المحافظين يجب ان ينظروا في الدائرة الاوسع التي سيجدون فيها خيارات الكفائه والخبرة وسمات القيادة ؟
وعندما يريدون اعادة تشكيل الهيكل الاساسي للدوائر المركزيه في المحافظات عليهم ان لاينظروا للمحازبين والمقربين فتلك كانت خطيئه الذين فشلوا في ادارة المحافظات ؟...
نحن الان بحاجه الى الافق الحضاري الانساني في بناء الوطن ؟...واعادة تشكيل الحياة السياسيه بافق وطني بعيدا عن ظلام الطائفيه والعنصريه والارهاب وبائعي الوطن بثمن الشهرة والامجاد الشخصيه الزائفه ؟
الانفتاح بحذر ووعي والتسامح والعقلانيه والتخطيط والكفاءة ووضع الانسان المناسب في المكان المناسب هي الصناعه السياسيه الناجحه ومن يفعل ذلك يكسب المستقبل ؟

Dr_tamimi5@yahoo.com

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP