رسالة الى مسعود والمالكي

كتابات - سالم الجبوري

مسعود يهدد بالانفصال عن العراق كلما وقفت ذبابه على انفه وازعجته نقول له لماذا لا تنفصل واتخلصنا.

بالامس هددت اهل الموصل بكلام حاد جدا ونحن نعلم انكم الان وبدعم امريكي اسرائيلي قد استقويتم على عرب الموصل وبمساعدة العوائل الكردية الاصل في المحافظه وكنتم ولا تزالون تدعون حزب البعث بانه حزب عربي شوفيني كما ذكرت امس لكني اذكرك بان احزابكم شوفينيه ايضا وتنتهج نهج قومي كردي وتسمى بالكردستاني فما فرقكم عن حزب البعث انكم شوفونين ايضا.

وارجو منك ان تسحب عصاباتك الاجراميه المسماة بالبيشمركه لان ليس لها اي سند او تمثيل قانوني او دستوري داخل دولة العراق واحب ان اذكرك بانك لم ولن تجرأ ان ترفع صوتك عندما كان المجرم صدام في سدة الحكم لكنك الان كما يقول العراقيون ( من شيخ العكروك عالرك) واحب ان اذكرك ان اسيادك الامريكان قد هربوا من العراق فان فرقه عسكريه واحده من اخوة هدله (الجبور) قادره على ان تجتاح مدنك الثلاث وانت تعلم ذلك جيدا.

لكن الملامة ليس عليك بل على اخوتنا الشيعه اللذين اثبتوا قصورهم في حكم دوله وهذا ما يفسرلنا عدم تسلمهم الحكم لقرون طويله فانهم لم يستطيعوا باحتواء مكونات الشعب العراقي مع العلم بان المقبور صدام كان شخصا بمفرده وعشيرته لم تتجاوز بضع الاف وكان يحتوي كل مكونات العراق.

نحن نعلم جيدا بانكم لم تستطيعوا الانفصال الان او مستقبلا وهذا ما ذكره مام جلال عندما قال لو انفصلنا فان ايران وتركيا ستغلق الحدود علينا وكيف سنطعمكم .

فلا تنسى بان عرب الموصل سنه ولديهم عمق عربي وسني تركي اضافة الى اخوتنا الايرانيون والشيعه.

نحن كعراقيون ندعوكم الى الاستقلال لكن ان تنسوا كركوك والموصل ولا تعودوا الينا مرة ثانيه لانكم ستتعاملون مع الايرانيين والاتراك وانت تعلم جيدا ماذا يعني ذلك لكم لاننا سنغلق الحدود بوجهكم ولن تحصلوا على ثلث ميزانية العراق فقل لي كيف ستصدر نفطك او زراعتك لان دول الجوار لا تضحي بالعراق من اجل اقليمك.

وكما قالت العرب ( ان كنت تدري فتلك المصيبة وان كنت لا تدري فالمصيبة اعظم )
وقيل ايضا ( رحم الله امرؤ عرف قدر نفسه )
طيار عراقي

salemnl@yahoo.com

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP