عشرون قصيدة حب في الصير جلال-2


كتابات - هدى سراج


(9)

في هذا الموضوع يكتب حمزة الكرعاوي رسالة الى أهل البصرة يذكرهم بتاريخهم المشرق وبمدينتهم التي عرفت باللعلم والثقافة والفن والابداع ثم في كلمات جريئة يمزق الاقنعة المزيفة التي تختبئ ورائها وجوه وقحة تحاول من خلال محاولات يائسة ان تخدع الفقراء والبسطاء من الناس.

(البصرة مدينة العلم ومهد الثورات كتابات - حمزة الكرعاوي)

بالامس جاء جلال الصغير الى بصرتكم ، وهو يغير عليها كما كان يغير معاوية على الانبار، ولا ندري ما سر تردد هذا المجرم على البصرة ؟ هل هو من أهلها ، أو ممثلها في البرلمان سئ الصيت؟ ، لكننا نعلم أنه يأتي اليكم للغدرة وليس للعمرة ، والمعروف عن جلال الصغير (الكلب المسعور) أنه اليوم يلعب لعبة قذرة أفذر من لعبة مروان بن الحكم ، الصغير الحقير هو رجل مخابرات ، حاقد على الانسانية لانه لايملك أي ذرة من الشرف ولا الانسانية .

(10)

يتحدث سلام ابو الجبن كونه احد رواد الانترنيت وبسبب انقطاع الانترنيت ذات يوم اضطر ان يقضي ليلته على مشاهدة التلفاز فيذكر في مقاله هذا مواقفاً ولقاءات لسياسيي العراق الجديد في الفضائيات العراقية وعندما انتقل الى احد القنوات على حين فجئة شاهد جلال الصغير..


(جولة في القنوات العراقية كتابات - سلام أبو الجبن)

رأيت حبيبي وقرة عين الشيعة جلال الدين الصغير مجتف للعباس ابو فاضل في خطبة الجمعة يحلف ويتكفر أن حديثه عن الكهرباء – ليس دفاعا عن وزير الكهرباء - وإنما توضيحا للمؤمنين أن هناك فعلا زيادة في الطاقة وهي متوفرة لكن تحسن الأحوال المعيشية للعراقيين جعلهم يشترون أجهزة كهربائية جديدة فبقيت ساعات القطع كما هي .

ثم طلب خبزة وارد أن يحلف عليها لولا تدخل المؤمنين في الصف الأول " لا مولانا ميحتاج " أن السبب وراء انقطاع الكهرباء أن لا احد كان يمكنه السفر إلى المدن الأخرى والآن بعد أن أمكن ستتحسن الكهرباء .

ولما استمر في الحديث دون ورقة بدأ التلويص

قال انتم تتذكرون أن العراقيين كانوا في زمن النظام السابق يجدون بين مطعم فلافل ومطعم فلافل مطعم لقلي الباذنجان !!

والله صدك مو تصنيف هاي كلماته الخالدات !!

أمحك خطبة جمعة كما يقول إخوتنا الكويتيين !!

تذكرت شيئا وأنا أراقب – بسعادة بالغة - تحركات هذا الشيخ انه في زمن سابق وعلى منبر سابق جلس زعيم سابق يقرأ مقتلا عن الحسين ع كان عندما يصل إلى لحظة قطع الرأس يرمي بعمامته على الأرض بعصبية ويبدأ يشد لحيته وشعره ويبكي كالثكالى ثم يرمي بنفسه من أعلى المنبر إلى الأرض فيتلقفه الصف الأول مقبلين رأسه ويديه وهم يبكون .

في إحدى هذه المناسبات المتكررة المشاهد كل عام نسي عريف الحفل أن يختار الصف الأول من الممثلين فلما رمى الخطيب نفسه إلى الأرض كالمعتاد لم يتلقفه المصلين بل هربوا منه فسقط على وجهه عندها بكى بكاءا حقيقيا ولأول مرة .

(11)

يكتب مهند احمد عيد عن المياه العكرة ويقصد المجلس الاعلى حول دفاعهم عن التطبير ورفضهم لموقف الشامي الذي نقد تطبير النساء والاطفال والمشي على الجمر واعتبرها بدعة ليست من الشعائر الحسينية. وقد اختار الكاتب عنوان (المياه العكرة) لان هذه المحاولة من المجلس الأعلى ليست حبا للحسين لان شهيد المحراب في احدى حواراته كان يرفض التطبير وإنما هي لدعاية انتخابية في اجواء محرم التي يحيها الشيعة ليخدعوا بها بعض البسطاء والفقراء من العامة لعلهم يكسبوا اصواتاً مبحوحة.

(المياه العكرة .. ليس دفاعا عن السيد الشامي كتابات - مهند أحمد عيد)

ما قام به المجلس الأعلى و الشيخ جلال الدين الصغير من حملة تشهير بشخصية وطنية يعرف الجميع إخلاصها و صدقها و سلامتها من عيوب الكثير ممن يزايد بوطنياته و شعاراته الرخيصة ، لا يعد إلا استخداما لوسائل افتضحت للقاصي و الداني . فبعد إفلاس المجلسيين و شعورهم بأن قد أزفت الساعة التي طالما كرهوا مجيئها راحوا يتصيدون في المياه العكرة و يقوّلوا السيد حسين بركة الشامي ما لم يقله ، ليتسنى لهم رفع شعار خادع يحسبون أنه سينطلي على البسطاء مع أنه حتى هؤلاء البسطاء قد كشفوا اللعبة و حسموا خياراتهم في حال رغبوا يوم الانتخابات بالتصويت و الإدلاء بآرائهم .

(12)

(تخبط الصغير واكاذيب عمار الحكيم كتابات - سامي سالم)

أن ما يفعله عمار والصغير هو في الواقع ستربتيز سياسي أكثر من كونه حملة انتخابية .. وهذا هو المقصود بالمثل الشائع ( حبل الكذب قصير ) لأنه ينقلب على أصحابه ويلتف على رقابهم في النهاية وستثبت نتائج الانتخابات ذلك أنشاء الله.

....

تُردد في خطبتك ( نعم نعم للأهوار .. نعم نعم لإنعاش الأهوار ) بينما يتخبط جلال الصغير في التناقضات والأكاذيب إلى أن أعترف خلال احدى خطبه العصماء ( بأنه زار أحدى المدارس في الأهوار ووجد أنها لا تصلح حتى كزريبة للحيوانات ) هذا هو ما قدمته أحزابكم الدينية لأهل الجنوب خلال السنوات الماضية !! فإلى أية حالة ستوصلون العراقيين إذا انتخبوكم من جديد لا سامح الله !! إلا لعنة الله على القوم الكاذبين.


(13)

الكاتب عبد الله الفقير يكشف اوراق المجلس الاعلى والحزب الاسلامي والاكراد ويفضح المخطط الارهابي الذي يسعى من خلاله الاحزاب المذكورة بهدوء تصفية عناصر لها ثقل في الوسط السياسي ليتخلصوا من المشهداني اولا ثم الطلباني وبعده المالكي.. والكتاب يضع مجموعة من الرجال تابعة الى نفس الاحزاب الثلاثة أمام مواقف محرجة ومبهمة.

(المالكي يتحسس مقعده! كتابات - عبد الله الفقير)

ثم هروب جلال الدين الصغير بعد محاولة اعتقاله بسبب العثور على ادلة تثبت تورطه بمحاولة تصفية جواد البولاني ,ليستولي الامريكان من جديد على وزارتي الداخلية والدفاع ونعود سيرتنا الاولى"وكانك يا ابو زيد ما غزيت"!!.

(14)

(تحت المجهر - 7 .... الشيخ جلال الدين الصغير! كتابات - هادي الحسيني)

في كل خطبة من خطب يوم الجمعة المباركة يطل علينا من جامع براثا التاريخي الشيخ جلال الدين الصغير بخطبة عصماء تعلوها لغة التهديد والوعيد ، لغة سمجة خالية من الآداب العامة ومحرضة بشكل واضح على المزيد من القتل والارهاب ، وتقفز هذه اللغة من ملامح وجه الشيخ الصغير ونظراته الثاقبة على المستمعين من باب وعلى المشاهدين للفضائيات الناقلة لخطبته من باب آخر ! ومن خلال خطبه هذه وانتخابه من قبل المجلس الاعلى ليمثله داخل قبة البرلمان العراقي اصبح هذا الشيخ نجماً بارزاً في سماء قذارة السياسة العراقية التي احتلتها العمائم المزيفة في ليلة وضحاها !

(15)

(تمـــــموز كتابات - امير المكاميع)

بربكم هل يستقيم مزاج الشخص إن رأى عدنان الدليمي أم علي كيمياوي أم عبد حمود في قفص الاتهام أو حينما يرى جلال الدين الصغير أو أي احد من الأغبياء الذين شاخوا علينا بسبب الوكت الأغبر!!!

(16)

ناصر الياسري يكتب حوارا كوميديا مفصلا عن كل ما يمكن ان يكتب حول المجلس الاعلى ويعرض من خلاله مكالمة هاتفية يتصل الاستاذ خلف الدواح باحد اعضاء مجلس إدارة مجلة كتابات واليكم جانبا من الحوار:

(خلف الدواح... رئيس مجلس إدارة مجلة كتابات !! كتابات - ناصر الياسري)

_ يمكن الموضوع لهنا وانتهى ؟؟

_ لا يابه متكلي ليش مستعجل ... انته ماخذ موافقه من مكتب مليشيات الشيح جلال الدين الصغير بجامع براثا ؟؟!!

_ ليش الشيخ عنده مليشيات ؟؟

_ جا ليش .. قابل العدهم مليشيات وفرق موت أحسن منه .. عمي الشيخ تعبان على نفسه وداخل دورات بالتفخيخ والتفصيخ والاغتيالات عمي الا أكلك صاير رابو المرجعيه والأتلاف المصخم ؟؟

_ وشراح أكلّه

_ كلّه (أموري بنجر) الساعدك بنبش وحرق كبر ميشيل عفلق بشهر نيسان من عام 2003 يسلم عليك ويكول بلكت موافقه خطيه منك !!!

_ اموري بنجر منو ؟؟

_ آني .. على أيدي نبشت الكبر... آني و الشيخ الجليل .. لا تخاف ما أنبش كبرك .. تبت من نبش الكبور !!!

_ زين .. لحد نباش الكبور .. وينتهي الموضوع ؟؟

(17)

(الملا شلغم يستعرض الـ ( آه ) عند طبيب الأسنان في زمن صدام وزمن الحكيم ! كتابات - الملا شلغم)

شفت ! الـ (آه) الصدامية لا تؤدي الى حبال المشنقة وما سمعنا مواطناً أعدموه لهذا السبب حتى لو صاح ( أويلاخ يابه ) ؛ ولكن الـ (آه) في زمن البرابيكــ ، أي زمنكم ، ستقوده هو واسرته الى زنازين صولاغ ودهاليز جامع براثا بقيادة الحمار جلال الدين الصغير ..وأنت أعرف مني بذلك لأنك ضمن القطيع ..............أسلِمْ تسلمْ والسلام على من اتبع الهدى ..


(18)

(نعم هي صفين ...... يا شيخ جلال كتابات - د.صاحي عبد غفلة)

ففي خطبة جمعة 9/1/2009 أوحى الشيخ جلال الدين الصغير بأنهم يخوضون معركة صفين. يمثل الطرف الأول فيها المجلس والطرف الأخر كل منافسيهم و منتقديهم. محذرا الناخبين من أن هنالك أكثر من عمرو بن العاص في الساحة ممن لا يروق لهم له ان يكون العراق خاليا من الظلم للعباد او خاليا من الاثراء على حساب قوت الناس وعلى حساب ثرواتهم. وبذلك يضع الصغير نفسه و حزبه في أصحاب الأمام و يضع الأخرون في الطرف الأخر أي مع معاوية و عمرو بن العاص.


(19)

(جلال الصغير دجل ديني وبلاغة جوفاء كتابات - أبو محمد الأنصاري)

من يتابع النشاط الدعائي الذي ينهض به الصغير هذه الأيام سيجد نفسه بإزاء آلة كذب ضخمة تضخ الزيف والترهات وكلمات البلاغة الجوفاء ، فالرجل لا يتوانى عن تذكير القمر بأنه أعور ، ولا يتورع عن وصف أقبح الناس وأكثرهم غرقاً في الرذيلة بأنه الإمام العظيم والقائد الفذ ، وصاحب الأيادي المتوضئة .

(20)

في حوار طويل بين (شخير) و(حسن) حول الانتخابات يلقي أمير المكاميع آخر قصيدة شعبية على مسامعكم.


(معكم معكم- (اشخيّر) الحمال - سيبايع ولن ينتخب كتابات - امير المكاميع)

• شخير: خايبين شو انتم مدري شلونكم؟ اني انتخب اللي يكلي عليه السيستاني والمجلس الاعلى مثل ماكاللنه السيد اليوم داعمه السيستاني .

• حسن: بويه والخلق السستاني السيد يجذب وجلال الدين الصغير يجذب وكلهم يجذبون والسستاني يكول اني ادعم كل القوائم واصلا المجلس الاعلى بس يخسرون يجوز يفجرون بيت السستاني ,عمي هذوله ناس برجوازيين ومايردون غير مصلحتهم ولو بيهم خيرجا اجو قبل الانتخابات لو بس هسه يتلوكون ويفترون بالمحافظات ويجذبون عالعالم والنوب مايريدون انتخابات يردون بيعه !!!

Yanniii99@yahoo.com

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP