الشعب في خدمة حكامه!


كتابات - غالب زنجيل

ذهلت، وذعرت، وانا اقرأ خبر منح الدكتور المشهداني راتبا تقاعديا جراء خدمته التي لاتزيد على ثلاثة سنوات كرئيس لمجلس النواب.. اربعون الف دولارا شهريا (47 مليون دينار) فضلا عن الامتيازات الاخرى التي لم يكشف عنها، وان كان من بينها السكن والتنقل والحماية!!
ماذا فعل المشهداني ليستحق هذا الراتب الخرافي قياسا الى دخل الملايين من العراقيين الجياع والذين لايجدون ما يشترون به الدواء والذين ينامون على الارض في خيام لا تحمي من حر او برد؟ كل ما فعله المشهداني هو شتم اعضاء مجلس النواب والاستهزاء بهم والصراخ والهياج، وهو وليس غيره من اعترف بذلك واعتذر عنه!
اربعون الف دولار شهريا قسمناها على ايام الشهر لكان يوم تقاعد المشهداني يكلف الخزينة العراقية حوالي مليون وستمائة الف دينار، وبهذا نكون ندفع لرئيس مجلس النواب السابق عشرات الالاف من الدنانير عن كل ساعة من دون شغل او عمل يخص مصالح العراقيين.. وحتى قضائه الدقائق في الحمام فأن المواطن العراقي يدفع اجرا للمشهداني عليها!!
ولنترك المشهداني لنعود الى رواتب الرئاسات الثلاث الضخمة والخرافية ايضا، وتصوروا ان احد اعضاء مجلس النواب قال متحججا: ان بلوغ رواتب المشهداني هذا السقف العالي (40 الف دولار) انما يقترب عن راتب رئيس الحكومة! وتصوروا ان احتجاج ممثل الشعب العراقي هذا كان على اقتراب راتب المشهداني من راتب رئيس الوزراء وليس على ضخامة هذا الراتب من دون عمل!!
ولما كان الشيء بالشيء يذكر، فأني، وافترض ان يشاركني كثير من العراقيين في هذا التساؤل: كم يا ترى يبلغ راتب رئيس الوزراء او راتب رئيس الجمهورية ونوابهما حاليا؟! ولماذا لم يعترض وزير المالية على هكذا رواتب في حين يعارض بشدة اي زيادة معقولة للمتقاعدين؟
ما من مرة سمعت رئيس الجمهورية او رئيس الوزراء في حديث لهما الا وقالا انهما يخدمان الشعب العراقي.. ولكن هل من المعقول ان يتقاضى الخادم راتبا يزيد بمئات المرات على راتب سيده؟! واخيرا : ((ارحموا من في الارض يرحمكم من في السماء)).

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP