بيني وبين الحياة

بيني وبين الحياة كنت أسبغ من جمال قلبي على من حولي أعطيت للعالم حناناً لا ينتهي كانتينابيعي تفور وتتدفق كشلالات حنان وكان الحب والمحبة يشعان من أنفاسي ليشرقا كشمس على من حولي كنت أبرُدُ من العالم وأتغنى برحمة الله فأفيض على كل ما يحيطني من عذوبة روحي وجمال قلبي كان العالم قاتلاً كانت أنفاسه ملوثة بنفايات الحضارات التي ليس فيها من الحضارة شيء كانت روحي المعطرة تتجرح أمام تلوث الهواء والماء بالمصالح الفاسدة والتحزبات الضيقة كان كل شيء حولي تحزبات للشر لم يكن هناك إلا أصوات الأنانية والأثرة ولم يحطني إلا المتحذلقون المستميتون الحسودون كانوا لاهثين وراء نفايات الغير لقد رضي الآخرون بحثالة يهبها لهم قوي أوغني كانت كرامة أحدهم تنتحر على عتبات السطوة والنفوذ والغنى كنت أرى الجموع تنحدر مع السيل كنت أراهم ينزعون عنهم كل صفات النب لورأيت التضحية والرقة والمحبة والعطاء والكرم والكرامة تذبح بسواطيرأحقادهم ومصالحهم كنتُ شابة وعبرت علي السنون وعبرت عليها كانت الأيام تزداد قسوة كلما أقبلت أيامها ازدادت القسوة حتى صرت لا أرى إلا عيوناً تحسدني لأنني لم أتنجس بنفاياتهم ولم أخلع عني أثواب طهارتي ولا أثواب إنسانيتي ولا رميت يوماً ببرقع حيائيورغم ذلك صرت فعلاً أقوى من الجميع وأقوى من الحياة نفسها كلما كبر ألمي كلما صغرت الحشود وصغرت الحياة في عيني حتى صارت الدنيا بكل ما فيهاوالعدم سواء ثم عرفت حقائق وحللت ألغازاً وانكشفت لعيوني الأستار وانهارت البراقع وأصبح الناس حولي يخافون مني مهما كثروا وصرت أنا أراهم لاشيءمهما كانوا وكلما اشتد خوفهم مني اشتد عداؤهم لي وازداد بي التسامح حتىغمرت الأرض موجات تسامحي وغرق العالم كله في بحار محبتي ورحمتي ولكن الكثيرون الذين كانوا يسعون كلهم لينشف تسامحي خسروا تسامحي ولم يفقدواعدالتي وقصاصي وعندها علمت أن القصاص كان أمراً لا يمكن التنازل عنه وأنالتسامح لابد أن يكون بحراً تغرق فيه آلامي وخطايا الآخرين تجاهيوكلما كنت أنقى كلما كرهني الملوثون ولما علمت أن التلوث ملأ العالم لمأهتم أن الجميع رضي بالحثالة فلقد كنت في أعلى قمة في الجبل ولم أعد أرىالناس فقد صغروا وتلاشوا ولم تعد عيناي تبصر إلا السماء ورب السماءوعندها مات أعدائي قهراً وكانوا يتغنون عني ويشعرون أنني كما قال الشاعر: سأعيش رغم الداء والأعداء كالنسر فوق القمة الشماء
السيدة طلعت الأنصاري
بلدي المحبة والسلام

About This Blog

About This Blog

  © Blogger template 'Sunshine' by Ourblogtemplates.com | Distributed by Deluxe Templates 2008

Back to TOP